Key points are not available for this paper at this time.
للنظام الغذائي تأثير معنوي على البيئة المعوية. في هذه الدراسة، قمنا بتقييم التغيرات في الميكروبيوتا البرازية الناجمة عن نظام غذائي حيواني المصدر وتأثير تناول زبادي مدعم بسلالة بروبيوتيك على هذه التغيرات. في المجموع، تم تسجيل 33 مشاركاً في دراسة مفتوحة، معشاة، متوازية المجموعات. بعد فترة ملاحظة مسبقة مدتها سبعة أيام، تم توزيع المشاركين على ثلاث مجموعات (11 مشاركاً في كل مجموعة). تم تزويد جميع المشاركين بنظام غذائي حيواني المصدر لمدة خمسة أيام، متبوعاً بنظام غذائي متوازن لمدة 14 يوماً. تناول المشاركون في المجموعة الأولى منتجات الألبان في شكل 200 g من الزبادي المدعم بـ Bifidobacterium longum خلال فترتي النظام الغذائي الحيواني والنظام الغذائي المتوازن (مجموعة YAB). وتناول المشاركون في المجموعة الثانية الزبادي فقط خلال فترة النظام الغذائي المتوازن (مجموعة YB). واستُخدم المشاركون الذين لم يتناولوا الزبادي طوال فترة التدخل كمجموعة ضابطة (مجموعة CTR). تم جمع عينات البراز قبل وبعد تقديم النظام الغذائي الحيواني المصدر وبعد تقديم النظام الغذائي المتوازن، تلا ذلك التحليل عن طريق التسلسل عالي الإنتاجية للمضخمات المشتقة من منطقة V3-V4 لجين 16S rRNA. في مجموعتي YB وCTR، تسبب النظام الغذائي الحيواني المصدر في زيادة معنوية في الوفرة النسبية لـ Bilophila وOdoribacter وDorea وRuminococcus (التابعة لـ Lachnospiraceae) وانخفاض معنوي في مستوى Bifidobacterium بعد خمسة أيام من تناوله. وباستثناء Ruminococcus، لم تُلاحظ هذه التغيرات في مجموعة YAB. لم يُحدث تناول مكملات الزبادي بعد اتباع نظام غذائي حيواني المصدر أي تأثير معنوي (مجموعة YB مقابل مجموعة CTR). تشير هذه النتائج إلى أن تناول الزبادي المدعم بالبيفيدوباكتيريا لعب دوراً في الحفاظ على تكوين الميكروبيوتا الطبيعي أثناء تناول نظام غذائي قائم على اللحوم. تم تسجيل بروتوكول هذه الدراسة في University Hospital Medical Information Network: UMIN000014164.
درس Odamaki et al. (Mon,) هذا السؤال.
Synapse has enriched 5 closely related papers on similar clinical questions. Consider them for comparative context: